٧‏/٦‏/٢٠٠٩

البوست الاول دا انا ببارك فية للمدونة الاخت العزيزة شيماء طلعت
صاحبة مدونة مركب ورق
وبقولها حمدالله بالسلامة على عودتك للتدوين
وحشتينا ووحشنا كتاباتك وتعليقاتك
وياريت تفتحي التعليقات على مدونتك
لاني معرفتش اسيبلك التعليق دا فنزلتة بوست على مدونتي
دمتي بخير وسعادة تحياتي والى الامام
.......................................................................................
اما البوست التاني فاليوم مباراة منتخبنا الوطني مع منتخب الجزائر
ربنا يسهل ونعمل نتيجة ايجابية علشان منتلعش من المولد بلا حمص
وبعدين حرام بقى انا طول عمري دا كلة مشوفش منتخبنا في كاس العالم
غير مرة واحدة واحنا زي مابيقولو ابطال افريقيا
دعوتكوا يا مصريين ان ربنا ينفخ في صورة لعبتنا
ونكسب او نتعادل انشاء الله

٤‏/٦‏/٢٠٠٩


((العالم الذي احلم به عالم يعيش في امان وسلام يقوم علي اساس من الحب والمساواة والمصالح المشتركة فالحضارات مصيرها الى التحاور والتكامل وليس الى الصراع والتنازع))

هكذا اختتم اوباما كلمته التى القاها من قلب القاهرة الى كل العالم الاسلامي وغير الاسلامي وانا ارى انه مد يدة الى المسلمين بالسلام والقى بالكره في ملعب المسلمين فهل سنغتنم الفرصة هذة المرة تحدث اوباما عن اشياء كلها مهمة وتكلم بتوازن اعجبني حتى انني ظللت اصفق له لفترة امام شاشة التلفزيون اوباما تكلم في البداية عن دور الاسلام كدين وتسامحة وانه دين يحترم جميع الاديان ويعترف بوجودها ثم انتقل الى حضارة المسلمين (ليس حضارة العرب)وكيف كانت عظيمة بحيث نقلت العالم بأمانة من مرحلة العصور القديمة الى مرحلة العصور الحديثة والاختراعات وكيف كانت حلقة من حلقات التقدم الانساني
تكلم اوباما عن:

1/محاربة التطرف الديني والتشدد ( وليس الارهاب كما كان يوصف الملعون بوش) والتطرف يعني كل تطرف ديني ونحن معك في محاربة المتشددين وقال بأن القاعدة لم تفعل ما نص علة الاسلام حيث من قتل نفساًبغير حق فكأنما قتل الناس جميعاً
2/تحدث عن العراق وان قواتة ماضية في الانسحاب وان بلادة ليس لهاا الرغبة في الابقاء على قواعد عسكرية اواستغلال الثروات العراقية
3/تكلم عن سجن ابو غريب وانة سوف يغلق هذا السجن الذى اساء للولايات المتحدة الامريكية...اقترح ان يهدمة ويبني بدل منة نصب تذكاري للسلام العالمي
4/تحدث عن دولتين احدهما فلسطينية والاخرى اسرائلية وتحدث عن ان المقاومة(مصطلح جديد لم نعهدة من الساسة الامريكيين) ليست بالعنف وانما بأثبات الحقوق والثبات على الموقف قال ان القدس هي مدينة الله وانها مكان لاولاد ابراهيم علية السلام جميعاً موسى وعيسى ومحمد عليهم السلام
5/تحدث عن الاسلحة النووية وان من حق كل الدول امتلاك الطاقة النووية السلمية واننا نسعى لعالم بلا سلاح نووي
6/تحدث عن الديمقراطية وانه لايوجد دولة في العالم تسطيع ان تجبر دولة اخرى على تنفيذ نظام حكم معين وانما الشعوب هي التى تختار النظام الذي يكم بة وان هناك ثوابت للشعوب يجب الحفاظ عليها واهمها الحرية
7/تكلم عن الحرية الدينية فكل انسان الحق في ان يختار ما يؤمن بة وان الايمان والتدين لابد وان يؤدي للتقارب بين الامم وليس للتنافر والصراع
8/اخيرا تحدث اوباما عن المرأة وحقوقها وخاصة حقها في التعليم
هذا اوباما رئيس اكبر دول العالم جاء يمد يدة الينا بالتعاون والاحترام والمصالح المشتركة
فأذا حيتم بتحية فردوها او ردوا بأحسن منها

١‏/٦‏/٢٠٠٩

فـــانـتـــازيـا الصراع بين الابيض والاحمر

الصراع بين الابيض والاحمر هو صراع مستمر في مصر منذ اقدم العصور وحتى يومنا هذا وان اتخذ اشكال مختلفة ومتنوعة ومش هنبعد كتير من زمنه دا وانما هنرجع بس لسبعه الاف سنه ورا ونشوف اية الموضوع بين الابيض والاحمر من ايام جدودنا الفراعنة ولغاية عصرنا الحالي

المشهد الاول

انتصار ملوك الجنوب والتاج الابيض على ملوك الشمال والتاج الاحمر
الحكاية تبدأ من ايام العداء الذي مزق مصر الى قسمين قسم شمالي ليهم تاج احمر ورايات حمر وقسم جنوبي ليهم تاج تاني ابيض ورايات بيض الجنوبيين بتوع التاج الابيض كانوا بيعتبروا نفسهم الملوك الشرعيين لمصر وان اهل الشمال بتوع التاج الاحمر ما هم الا غرباء احتلوا اقليمها الشمالي واشاعو فية الفوضى والشر وانهم مش مصريين لان المصري لازم ينتمي للراية البيضاء راية الجنوبيين فقرر ملك الجنوب ذو التاج الابيض وهو الملك العظيم مينا استرداد حق الراية البيضاء ونصرها وتوحيد ابناء مصر تحت راية واحدة هيا الراية البيضاء والتاج الابيض واقتلاع الراية الحمر من ارض مصر الغالية

وكان له ما اراد فأنتصر على اهل الشمال الحمر واقتلع رايتهم الحمرا من ارض مصر واصبحت مصر كلها بيضاء وعلشان يثبت انتصارة دا لبس التاج بتاعهم رغبة في اذلال وهزيمة رؤسائهم


المشهد الثاني
الصراع بين انصار سيث الحمر وانصار حور البيض


المشهد التاني بيدور في الاساطير المصرية والحكايات بين واحد اسمة سيث اتخذ من اللون الاحمر والنار والسلعوه رمز له , وواحد تاني اسمة حور اخد من الابيض راية له الصقر رمز له

والحكاية بتدور حولين ان سيث قتل ابو حور اللي اسمه اوزير ودا من حقدة علية ولما جة حور للوجود قرر الانتقام لمقتل ابوة من زعيم الحمر السيثاوين فجمع اعوانه من الحوراوين البيض ودخل الفارس الابيض المعركة الحاسمة بين الخير والشر بين الابيض والاحمر واستطاع قتل سيث و أخد بتارة واصبحت مصر حوراويه بيضاء

المشهد التالت

الصراع الكروي بين الزمالك الابيض والاهلي الاحمر
فى العصر الحديث اصبح هناك صراع من نوع جديد وهو الصراع الكروي بين الاحمر والابيض وهو نفسة الصراع الذي دار على ارض مصر من زمان ولكن الادوات اختلفت وبقيت كورة والدليل على استمرار الصراع القديم هو ان البيض خلوا شعارهم ابيض وفية رامي فرعوني يحاول اصطياد الاحمر


ورغم ان انصار الابيض والاحمر لازالوا في صراعهم الا ان موازين القوى اختلفت فالاحمر الذي ولد مجهول الهويه وعاد للوجود بعد اقتلاعه من ارض مصر واتخذ شعار الصقر هذة المرة حتى يضلل المصريين ويخدعهم بكونه هو حور الابيض القديم فاصبح هو الان صاحب اليد العليا في الصراع وقد دخل الصراع ايضا اطراف اخرى غير الابيض والاحمر فاصبح هناك الاصفر الصديق الصدوق للابيض والاخضر والازرق واخلطت الالوان لكن عودة الابيض الى مسرح الصراع بعد ابتعادة عنه اكيد لان الزمان يعيد نفسة وكما كان اجدادنا يمثلون حكاية حور وسث ويتصارعون في حروب دامية بين الشمالين الحمر والجنوبين البيض ودائما كتب للبيض النصر فيها سيعود وينتصر وستبقى راية الحوراوين باقية عالية
انت بقى حوراوى ولا سيثاوي؟؟
الموضوع كلة مجرد فكاهه ورغم ان به بعض الحقائق التاريخية و لالقاء بعض الاسقاطات على الوضع الحالي في مصر بين الاحمر والابيض وان تاريخ الصراع قديم بين الابيض والاحمر