4‏/2‏/2012

كلنا مخطئون..كلناء شركاء


في ظل وضع مرتبك..تاهت الحقائق..وأصبحنا تائهين..!!
لا ندري من معه الحق..؟؟ من على صواب..؟؟ ومن على خطأ..؟؟
أهي الفوضى التي وعدنا بها المخلوع عليه لعنة الله..!!!
لكن الحقيقة الوحيدة الظاهرة الان...اننا جميعاً مخطئون..!!
نعم جميعنا مخطئون في حق هذا الوطن..اننا جميعاً يجب علينا ان نعتذر عن هذا الجرم في حق مصر..!!
مصر التي لم تبخل يوماً على واحد منا..انها مصر الام التي لم تتخلى يوماً عن ابنائها.. وبرغم اغتصابها ونهبها وسرقتها على مدى ثلاثون عاماً من قبل عصابة  مبارك ونحن صامتون..!!
لم نحرك ساكناً لنُصرتها..واكتفينا فقط بمشاهدتها وهى تغتصب امام اعيننا..!!
وبرغم كل محاولات هذه الثلة من المجرمين لتشويه صورتها امامنا لنكرهها..لنهجرها..لنتمنى الموت غرقاً عن العيش فيها..!!
مصر التي لم تلفظنا يوماً ارضها..او تضيق بنا برغم ضيقنا نحن منها..!!
كم واحد منا سافر الى الخارج واشتاق لها فعاد الى حضنها الدافئ وشعر بها بالامن والامان..كم من مصري مات خارجها وعادت جثته لتضمه ارضها الحانية..وكأنه الحب الابدي بين مصر وشعبها..!!
كلنا مخطئون لابد ان نعترف..لابد ان نواجه انفسنا..ونعترف بجرمنا في حق هذا الكيان الذي بدونه لن نكون..!!
كلنا مسؤولين عن كل الدماء التي سالت من يوم 25 يناير 2011 وحتى يومنا هذا..!!
كلنا اناني ..كلنا يفكر في ذاته..كلنا خونه لهذا الوطن..!!
عدنا لنترك هذا الوطن وحده..بل وتآمرنا عليه.!!
فما بين ثائرون يريدون التغيير...وما بين عواجيز يريدون الامتيازات في مناصبهم...وأما رفقاء كانوا بالامس القريب يداً واحدة  في الميدان واليوم هم يملكون كلمة الشعب..!!
الجميع خان هذا الوطن..واختلطت الاهداف وانتصر المخلوع وعصابته وذيوله الذين يعيثون في الارض فساداً..!!
كلنا مخطئون لاننا لم نأتي بحق من سقطوا أثناء أحداث ثورة  25 يناير وما تلاها من احداث وحتى الان..اين القصاص الذي فيه حياة للناس...؟؟
كلنا مخطئون لأننا وثقنا فيمن ولآهم مبارك قبل رحيله مقابل صفقة وضيعة..ورغبة في استمرار النظام البائد..لماذا لم يهب الشعب المصري كلة للاعتراض على كل رموز النظام البائد.
كلنا مخطئون لأننا نزلنا الاستفتاء على التعديلات الدستورية وقلنا نعم او لا...ولم ندرك إنها تمثيله من أذناب النظام البائد لصرفنا عن هدفنا .
كلنا مخطئون حينما سمحنا بالتشكيك في ثورتنا وشهدائنا وعدم الافتخار بهم ووصمهم بأقزع الالفاظ..فالامم المحترمة تفتخر بشهدائها وثوارها.
كلنا مخطئون حينما اخترنا شرعية الكرسي تحت القبه عن شرعية الميدان..فالشرعية في الميدان..الميدان هو من حقق لنا هذا الحلم واقعياً..وكان يجب ان يكون هو برلماننا والناطق بأسم الشعب.
كلنا مخطئون لاننا سمحنا بمهزلة مسرحية محاكمة مبارك وعصابته الحرامية القتله المجرمين..ووهمنا انفسنا ان هناك محاكمة حقيقية..ولم نقتص لشهدائنا من القتلة ونطهر البلاد من دنسهم.
اشعر ان الله الذي ايد ثورتنا عندما غيرنا انفسنا واتحدنا...يعاقبنا الان بفرقتنا وارجو من الله ان يثبتنا ويأيدنا كما ايدنا من قبل..فالعدو شرس ولا اخلاق له. 
ايها المصريون افيقوا رحمكم الله..ايها المصريون توحدوا..عدوكم واحد وهدفكم واحد..عدوكم مبارك المخلوع وعصابته واذنابة الذين مازالوا يحكموننا..وجميع الفاسدين في كافة المصالح الحكومية والوظائف العامة..وهدفكم مصر..انصروها ساعدوها ان تعود الى سابق عهدها قائده ورائده..ابنوها قويه عظيمة حققوا املها كونوا اوفياء للاجدادكم العظام الذين بنوا المجد وتركوه لكم امانه..فلم ترعوه..
اللهم انها مصر التي شرفتها بذكرها في كتبك..فنورت حروفها..وقدست اسمها..وعليت ذكرها..وجعلتها واهلها في رباط الى يوم الدين..اللهم سلمها من كل سؤ..اللهم اقصم من يريدها بشر..اللهم اني اسألك بحق هذا البلد وحرمته ان توحد اهلها على خير..وان تنصرها على اعدائها..اللهم بحق شهدائها ان تحقق لها املها..وان تنصر ثوارها على من يحيك لهم الفتن..اللهم امين اللهم امين اللهم امين....!!!